بلوهوست :شرح بلوهوست bluehost وكيفية إنشاء موقع إلكتروني ووردبريس على استضافة بلوهوست (دليل شامل 2024)

استضافة بلوهوست bluehost من اقدم و افضل شركات الاستضافة العالمية والتى انشأت منذ عام 2003 وهى دائما تتصدر قائمة أفضل استضافة ولذلك سنتعرف على اهم مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وكيفية إنشاء موقع ووردبريس احترافى شخصى أو تجارى على بلوهوست وكيفية ادارة موقعك بسهولة من خلال الووردبريس.

ولذلك ان اردت البدء فى إنشاء موقع إلكتروني على بلوهوست فهى تقدم لك كل ما تحتاجة من حجز دومين مجانى ولوحة تحكم سى بانل cpanel تدعم اللغة العربية مع معدل زوار لا محدود وعدد بريد الكتروني احترافى لا محدود بأسم موقعك بالاضافة الى كوبون خصم بلوهوست 70%.

كوبون خصم بلوهوست 70%

2.95$ 9.99$
كوبون خصم 70% على استضافة بلوهوست مع دومين مجانا وترافيك لا محدود مقابل 2.95$ فقط بدلا من 9.99 دولار شهريا بالاضافة الى شهادة امان SSL مجانا و CDN مجانا .
يمكنك الان تصميم وانشاء موقعك الالكترونى على الووردبريس من خلال خدمة إنشاء مواقع الووردبريس الاحترافية لتحصل على قوالب واضافات احترافية مدفوعة تتعدى 1000 دولار وبرخصة رسمية والقيام بتثبيت الووردبريس وضبط اعدادات موقعك وتجهيزة بالكامل لك بالاضافة الى أضافة موقعك لمحركات البحث وأحصائيات جوجل وادوات مشرفى المواقع.
أطلب الخدمة الأن مجانا

سنتعرف أولا على مراجعة تفصيلية لإستضافة بلوهوست والتعرف على مزايا وعيوب بلوهوست , وسنتعرف ايضا على كيفية انشاء موقع الكترونى على الووردبريس خطوة بخطوة.

انصحك بالبدء مباشرة فى أتباع الخطوات وتطبيقها بشكل عملى لتتمكن من إنشاء موقعك الالكترونى خلال الدقائق القليلة القادمة.

الشركةبلوهوست Bluehost
التخصصاستضافة المواقع الالكترونية
المؤسسMatt Heaton
عام التاسيس2003 ( منذ 19 عام)
الرئيس التنفيذى Suhaib Zaheer( من 2017 الى الأن)
المالكنيوفولد ديجتال ( سابقا EIG)
المقر الرئيسى يوتا الولايات المتحدة الامريكية
عنوان بلوهوست5335 Gate Pkwy,2nd Floor,Jacksonville, FL 32256
الموقع الالكترونىbluehost.com
هاتف المبيعات+18443031730
هاتف الدعم الفنى+18884014678
الهاتف الدولى +18017659400
سعر الاستضافة المشتركة 2.95$
مساحة الاستضافة50 جيجا SSD
ضمان استرجاع الاموال30 يوم
شهادة أمان SSLمجانا
الدومينمجانا
استضافة الووردبريس المدرارة9.95$
الاستضافة المخصصة79.99$
استضافة VPS19.99$
كوبون خصم بلوهوستخصم 70%

ما هو موقع بلوهوست Bluehost

موقع بلوهوست bluehost.com هو احد اشهر شركات الاستضافة العالمية واقدمها والتى تعمل منذ اكثر من 19 عام وتستضيف اكثر من 2 مليون موقع الكترونى على سيرفراتها المعروفة بمدى قوتها ومعدل التشغيل العالى لها وبالرغم ذلك تعتبر استضافة bluehost احد ارخص استضافة عالمية وخاصة لمواقع الووردبريس حيث استضافة بلوهوست ووردبريس هى الاستضافة الاولى المقترحة من نظام ادرة المحتوى الاول عالمية الووردبريس .

لا تقدم استضافة بلوهوست العديد من خدمات الاستضافة المختلفة من حجز الدومين وخطط الاستضافة المشتركة والسيرفر الكامل وغيرها فقط بل تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالمواقع والمتاجر الالكترونية وخدمات التسويق الالكترونى والتدريب وخدمات السوشيال ميديا.

وفى عام 2010 تم الاستحواذ على بلوهوست من مجموعة Endurance International Group (EIG) وهى مجموعة عالمية قوية جدا تدير ما يقارب المائة استضافة عالمية وجميعها شركات استضافة معروفة منها استضافة بلوهوست وهوست جيتور وفات كاو وفاست دومين وهوست مونيستر واى بيج واى باور وغيرها العديد من شركات الاستضافة العالمية والتى قامت بالتركيز تحديدا على استضافة بلوهوست واستضافة هوست جيتور لتستطيع الشركتين استضافة ملايين المواقع الالكترونية وضم ملايين المستخدمين حول العالم .

فى عام 2021 تم دمج مجموعة EIG مع webكوم لتكون مجموعة نيوفولد ديجتال Newfold digital
الحصول على الخصم
لا تفوت عرض بلوهوست

احصل على خصم 70% على استضافة bluehost ودومين مجانا مقابل 2.95 دولار فقط شهريا اى مقابل 35.40 دولار فقط لمدة عام

مميزات استضافة بلوهوست


لا شك ان ثقة هذا العدد الكبير من العملاء حول العالم والذى جعل بلوهوست تستضيف اكثر من 2 مليون موقع الكترونى ليست من فراغ فهناك العديد من مزايا استضافة بلوهوست والتى يجعلها الاختيار الاول لكل من يريد إنشاء موقع إلكتروني احترافى وخاصة على الووردبريس.

بلوهوست شركة استضافة قديمة ولها خبرة طويلة فى مجال الاستضافة فهى تعمل منذ عام 2003 مما جعلها تفهم كل ما يهتم بة اصحاب المواقع وتوفرة لهم بدءا من خدمة العملاء على مدار الساعة او السيرفرات القوية ومعدل التشغيل العالى وتوفير لوحة تحكم سهلة لادارة الاستضافة ومواقعك الالكترونية المختلفة فى مكان واحد.

1. الاستضافة الاولى المقتترحة من الووردبريس

الووردبريس افضل نظام لادارة المحتوى والذى يتم استخدامة فى تقريبا 64.8% من المواقع الالكترونية ويدير 41.4 من افضل 10 مليون موقع الكترونى يقترح لمستخدمية استضافة بلوهوست والتى تتميز بانها توفر منصة ووردبريس مع لوحة تحكم قوية وتثبيت الووردبريس بضغطة واحدة بالاضافة الى دعم من محترفين فى الووردبريس على مدار الساعة طوال ايام الاسبوع.

2. أفضل ضمان معدل تشغيل Uptime

تضمن استضافة بلوهوست معدل تشغيل Uptime ممتاز جدا على مدار العام يصل الى 100% فى اغلب شهور العام ولم يقل عن 99.97% وهو من اهم العوامل على قمة اولوياتك فى اختيار شركة الاستضافة لانة الذى يضمن لك ان يعمل موقعك دون اى توقف على مدار 24 ساعة فما الفائدة من استضافة رخيصة او تقدم لك امكانيات غير محدودة ويتوقف موقعك اغلب الوقت ولا يستطيع زوارك الوصول الية.

3. سرعة استضافة بلوهوست

وهى احد افضل استضافة عالمية تضمن لك سرعة تحميل صفحة موقعك فى جزء من الثانية وسرعة تحميل المواقع من اهم العوامل التى يهتم بها زوارك فالزائر متعجل دائما لا يستطيع الانتظار طويلا لتحميل صفحة الموقع وخاصة الزوار الجدد مما يؤثر سلبا ايضا على نتائج موقعك فى محركات البحث مثل جوجل والتى تضع سرعة تحميل الموقع وتفاعل الزائر مع موقعك من اهم عوامل ترتيب نتائج محرك البحث . ويساعد على زيادة سرعة بلوهوست ايضا انها تعتمد على هارد SSD التى تتميز بسرعتها الكبيرة مقارنة بالهارد HDD العادى بالاضافة ايضا الى دعمها المستمر للاصدارات الجديدة من PHP.

4. لوحة تحكم سى بانل تدعم اللغة العربية

توفر استضافة بلوهوست لوحة التحكم سى بانل وهى اشهر لوحة تحكم استضافة مواقع فى العالم وهى مدفوعة ولكنها متوفر مجانا مع خطة استضافة بلوهوست وتدعم السى بانل اللغة العربية ولذلك يمكنك ادارة استضافة موقعك بسهولة وخاصة ان كنت لا تجيد اللغة الانجليزية

5. اسعار استضافة بلوهوست ممتازة ورخيصة مقارنة بالقيمة

قد تجد استضافة مواقع سعرها اقل من بلوهوست ولكن سيكون هناك اختلاف قوى فى الاداء بينهم وفى مزايا ادارة الموقع والحماية التى توفرها ولذلك ان احسنت استغلال كوبون خصم بلوهوست المتوفر الان وقمت بحجز الاستضافة مقابل 2.95 دولار فقط فسيكون سعر ممتاز جدا لك مقابل قيمة الاستضافة ,مع ضمان استرجاع الاموال 30 يوم ولذلك لا تقلق ان لم تعجبك الاستضافة يمكننك استرجاع اموالك مرة اخرى.

عدد المواقع الالكترونية
مساحة التخزين
الترافيك
مواصافات إضافية
 
خطة BASIC
مميزات
عدد المواقع الالكترونية
موقع إالكترونى واحد
مساحة التخزين
10 جيجا SSD
الترافيك
لا محدود
مواصافات إضافية
عدد قواعد البيانات 20
خطة PLUS
مميزات
عدد المواقع الالكترونية
عدد لا محدود من المواقع الالكترونية
مساحة التخزين
مساحة تخزين لا محدودة
الترافيك
لا محدود
مواصافات إضافية
عدد لا محدود من قواعد البيانات
RECOMMENDED
خطة CHOICE PLUS
مميزات
عدد المواقع الالكترونية
عدد لا محدود من المواقع الالكترونية
مساحة التخزين
مساحة تخزين لا محدودة
الترافيك
لا محدود
مواصافات إضافية
عدد لا محدود من قواعد البيانات

انواع الاستضافة التى تقدمها بلوهوست 

يقدم موقع بلوهوست اكثر من خطة استضافة لتناسب الجميع بدءا من المبتدىء والمواقع الصغيرة وصولا الى السيرفرات الكاملة للمواقع والشركات الكبيرة التى لديها ملايين الزوار , ومن اهم انواع الاستضافات التى تقدمها استضافة بلوهوست

1. استضافة بلوهوست المشتركة واستضافة الووردبريس

تقدم بلوهوست الاستضافة المشتركة Shared hosting واستضافة الووردبريس bluehost wordpress hosting وهما انسب استضافة للمبتدىء والمواقع الصغيرة حيث انها توفر لوحة تحكم سهلة مجانا وهى لوحة التحكم سى بانل والتى تدعم ايضا اللغة العربية بالاضافة الى دومين مجانا وذلك بمقابل سعر بسيط جدا حيث يمكنك البدء فى حجز استضافتك مقابل 2.95 دولار فقط شهريا من خلال عرضها المتوفر حاليا.

ولا اجد اى فرق بين النوعين السابقين من ناحية الاداء او لوحة التحكم وهما ايضا نفس السعر فاختلاف المسمى قد يكون امر تسويقى فقط ولذلك يمكنك حجز ايا منهم .

2. استضافة الووردبريس المدارة bluehost managed wordpress hosting

عكس انواع الاستضافة السابقة والتى تعد استضافة مواقع اساسية وبسيطة تقدم بلوهوست استضافات متقدمة اكثر ومنها استضافة الووردبريس المدارة Managed wordpress hosting والمتوفر بها العديد من الادوات والاعدادات الخاصة بمواقع الووردبريس لتتحمل عدد كبير من الزوار بالاضافة الى امكانية انشاء متجر الكترونى ووكميرس woocommerce من خلال الووردبريس عليها وسيتوفر لك قالب مخصص ونظام دفع وعدد من ادوات الحماية وزيادة الاداء .

ان اردت انشاء متجر الكترونى من خلال الووردبريس دون ان تشغل بالك بكثير من الاعدادات وبسعر جيد فقد تكون استضافة بلوهوست ووردبريس المدارة الحل الأمثل لك

يبدأ سعر الاستضافة من 19.95 دولار شهريا ولكن يمكنك الحصول عليها من خلال هذا العرض مع خصم 50% مقابل 9.95 دولار فقط شهريا مع دومين مجانا وشهادة امان SSL ونسخ احتياطى يومى مجانا .

3. استضافة المحترفين والاستضافة المخصصة Dedicated hosting

توفر بلوهوست ايضا اكثر من استضافة خاصة بالمواقع الضخمة والتى تستقبل ملايين الزوار شهريا او يوميا

  • استضافة الخادم الافتراضى VPS : وتقدم بلوهوست واحدة من افضل خطط VPS المدارة بأفضل سعر والذى يبدأ من 19.95 دولار شهريا وتعرفنا سابقا على كيفية اختيار افضل سيرفر VPS .
  • الاستضافة المخصصة Dedicated servers : وفيها تمتلك انت سيرفر كامل يتحمل حتى ملايين الزوار يوميا ويبدأ سعر الاستضافة فيها من 79.99 دولار شهريا.

عيوب استضافة بلوهوست 

ليست هناك خدمة متكاملة 100% وخاصة ان اغلب الشركات العالمية اما انها تضع كامل تركيزها على دول العالم الاول مثل الولايات المتحدة وكندا تضع تركيز اقل لاحتياجات بعض دول العالم ومنها الدول العربية وقد نلاحظ ذلك فى عدم توفر طرق دفع محلية للدول العربية او توفر مقرات وخوادم الشركات فى الولايات المتحدة بعيدا عن الدول العربية .

ولذلك من عيوب استضافة بلوهوست وبعض الحلول التى توفرها الشركة للتغلب عليها :

  • خوادم او الداتا سنتر لشركة بلوهوست متوفرة فقط فى الولايات المتحدة الامريكية : والمعروف انة كلما كانت الخوادم المستضاف عليها موقعك الالكترونى قريبة من زائرى موقعك كلما كان افضل وكلما كان تحميل الموقع اسرع ولذلك فقد يكون ذلك عامل سلبى للمواقع العربية التى اغلب زوارها من الوطن العربى . ولكن يمكنك التغلب على ذلك من خلال استخدام CDN اى content delivery network وهى شبكة لتوصيل المحتوى ولديها عديد السيرفرات حول العالم وبالتالى تقوم بتحميل محتوى موقعك لكل زائر على حسب اقرب خادم لة ولحسن الحظ فان بلوهوست توفر لك CDN من شركة كلويدفلير المعروفة مجانا
  • بدون العرض المتوفر حاليا فأن افضل سعر للاستضافة تحصل علية عند حجز الاستضافة لمدة ثلاث اعوام ولذلك ان اردت حجز الاستضافة لمدة عام واحد فقط فستدفع مبلغ اعلى ولذلك حاول استغلال العروض وكوبونات بلوهوست المتوفرة
  • لا توفر استضافة ويندوز او سيرفر فى بى اس vps ويندوز كما انها لا توفر سيرفرات غير مدارة والتى سعرها يكون اقل من المدارة ولذلك فهناك فئة مثل المطورين او من لديهم خبرة جيدة فى ادارة الاستضافة والسيرفرات لا يجدون خطة مناسبة لهم فى بلوهوست فهم لا يحتاجون الى دفع مبلغ اضافى لادارة سيرفراتهم مادام يمكنهم ادارتها بأنفسهم.

شرح شراء استضافة بلوهوست Bluehost خطوة بخطوة

والان نبدأ فى شرح انشاء موقع الكترونى ووردبريس على بلوهوست بدءا من شراء الاستضافة وتثبيت الووردبريس وشرح اهم اعدادات موقعك الالكترونى بالاضافة الى كيفية انشاء بريد الكترونى احترافى بأسم موقعك من خلال لوحة تحكم الاستضافة السى بانل وعدد من الامور الاخرى التى تهم كل اصحاب المواقع الالكترونية ومدونات الووردبريس .

1. أختار خطة الاستضافة المناسبة لك من بلوهوست

توفر بلوهوست اكثر من خطة استضافة مشتركة لتناسب احتياجاتك وبالتالى الخطوة الاولى لك هو اختيار الخطة المناسبة لك وسنتعرف الان على اهم الفروقات بينهم .

اولا قم بأستغلال عرض بلوهوست المميز والذى يمكنك الحصول علية من خلال الرابط التالى لتحصل على خصم حتى 70% ودومين مجانا على كل خطط الاستضافة المشتركة من بلوهوست .

كوبون خصم بلوهوست

كوبون خصم بلوهوست 70% ودومين مجانا

2.95$ 9.99$
كوبون خصم 70% على استضافة بلوهوست المشتركة مع دومين مجانا ومعدل زوار غير محدود وحسابات بريد الكترونى احترافية بأسم موقعك وشهادة أمان SSL مجانا و CDN من كلويد فلير مجانا.

بعد الدخول الى صفحة العرض قم بالضغط على Get started

شرح شراء استضافة بلوهوست الخطوة الاولى

الان سندخل الى صفحة اختيار خطة الاستضافة المشتركة المناسبة لنا ونحدد مدة حجز الاستضافة ثم نقوم بالضغط على Select .

تحديد خطة الاستضافة المناسبة عند شراء استضافة بلوهوست
  • اولا اختار مدة حجز الاستضافة ومتوفر لمدة عام او عامان او ثلاثة وهنا يجب ان تلاحظ ان العرض الحالى يمكنك استغلالة حتى عند حجز الاستضافة لمدة عام واحد فقط ولا يشترط ثلاث سنوات كما هو الحال بدون العرض .
  • ثانيا حدد خطة الاستضافة المناسبة لك وهى ببساطة ان اردت انشاء موقع الكترونى واحد فقط ستختار الخطة الاولى Basic وان اردت انشاء عدد لا محدود من المواقع الالكترونية ستختار خطة الاستضافة Plus او Choice Plus وفى العرض الحالى بنفس السعر فأختار choice plus والتى تعطى لك مزايا اضافية وهى النسخ الاحتياطى التلقائى لمدة عام مجانا بالاضافة الى whoisprivacy مجانية لحماية البيانات الشخصية للدومين من مواقع whois ولكن ان كنت ستنشأ عدد كبير من المواقع مع ترافيك كبير جدا ستكون الخطة pro والتى توفر موارد مخصصة من المعالج والبيانات ولكن لا انصح بها لانها تقريبا نفس سعر سيرفر VPS والذى يمكنك ادارتة كما تريد وهو الانسب للمواقع ذات الترافيك الكبير .
  • ملحوظة ان قمت بحجز خطة plus او choice plus ستحصل على خصم اضافى 72 دولار عند الحجز لمدة ثلاث أعوام.
  • ولهذة الاسباب فتعتبر أفضل خطة استضافة مناسبة للأغلبية هى خطة استضافة choice plus

بعد اختيار خطة الاستضافة المناسبة لك والضغط على select ستنتقل الى صفحة أختيار الدومين .

2. اختيار الدومين المجانى من بلوهوست

والان تختار هل تريد الدومين المجانى من بلو هوست ام تريد استخدام الاستضافة مع دومين اخر تمتلكة من شركة اخرى مثل جودادى او قمت بشراء دومين من نيم شيب سابقا.

  •  ان اردت دومين جديد وهنا ما سوف نختارة تقوم بأختيار Create a new domain ونكتب الدومين ونختار الامتداد ما بين الدوت كوم والدوت نت وغيرها من الامتدادات المتوفرة ثم نضغط على next .
  • وان كان لديك دومين ولا تريد دومين جديد الان تقوم بأختيار  Use a domain you own ثم تقوم بكتابة الدومين وتضغط على next
  • وان اردت اختيار الدومين فى وقت لاحق قم بالضغط على I’ll create my domain later

وهنا يجب ان تلاحظ انة يمكنك شراء الاستضافة الان ثم حجز الدومين المجانى فى اى وقت وسيتم ربطة تلقائيا بالاستضافة ولذلك ان كان لديك دومين جاهز وتريد انشاء موقعك علية الان فيمكنك اضافتة فى هذة الخطوة وسيظل لديك دومين مجانى يمكنك حجزة من بلوهوست فى اى وقت اخر .

حجز دومين مجانا عند شراء استضافة بلوهوست bluehost

3. أدخال المعلومات الشخصية واختيار طريقة الدفع

الان سننتقل الى الخطوة الاخىرة فى حجز استضافة بلوهوست وهى تنقسم الى ادخال المعلومات الشخصية الخاصة بك ثم تأكيد اختيار مدة خطة الاستضافة او تغيرها واختيار بعض مميزات الاستضافة الاضافية ان اردت ذلك وفى الاخير اختيار طريقة الدفع .

اولا قم بأدخال بياناتك الشخصية : من الأسم الاول ولأخير والبريد الالكترونى ورقم الجوال والعنوان , كما توفر بلوهوست امكانية تسجيل الدخول من خلال حساب جوجل الخاص بك فى خطوة واحدة ولكن الأفضل ان تقوم بأدخال بياناتك يدويا.

شرح شراء استضافة من موقع بلوهوست وادخال البيانات الشخصية

ثانيا تأكيد مدة خطة الاستضافةوبعض خيارات الاستضافة الاضافية : يمكنك فى هذة الخطوات تأكيد او تغيير مدة حجز الاستضافة سواء 12 او 24 او 36 شهر .تجد ان هناك اختيار لبعض الاضافات الاخرى من بلو هوست مثل الحفاظ على امان المعلومات الشخصية لصاحب الحساب من خدمات whois والنسخ الاحتياطى الاحترافى لموقعك وحماية الموقع من sitelock يمكنك ازالة الصح من امام كل الاختيارات ان لم تريدها وانصحك بذلك لانها اضافات غير مؤثرة عمليا على موقعك الالكترونى كما انة ايضا يمكنك الحصول عليها فى اى وقت بعد شراء الاستضافة ان رغبت بذلك واحتجت لها.

   

شرح شراء بلوهوست bluehost استضافة خطوة اختيار مدة احجز الاستضافة

ثالثا اختيار طريقة الدفع : والخطوة الاخيرة لاتمام عملية حجز استضافة بلوهوست bluehost هى أختيار طريقة الدفع فيمكنك الدفع من خلال البطاقات البنكية مثل الفيزا والماستر كارد ( افضل طرق الحصول على فيزا وماستر كارد دون حساب بنكى ) او يمكنك الدفع من خلال الباى بال .

ان اردت الدفع من خلال البطاقة البنكية قم فقط بملء معلومات الفيزا او الماستر كارد الخاص بك من رقم الفيزا وتاريخ الانتهاء وcvv وهو الثلاث ارقام خلف الفيزا , وان اردت اختيار وسيلة دفع اخرى مثل حساب الباى بال مثلا تقوم بالضغط على more payment option واختيار الباى بال لتنتقل الى صفحة الدفع الخاصة بالباى بال وانهاء عملية الشراء .

وبعد الانتهاء تقوم بالموافقة على الشروط وسياسة الاستخدام وغيرها ثم تقوم بالضغط على submit .

شرح شراء استضافة بلوهوست خطوة اختيار طريقة الدفع

لاحظ انة سيتم تفعيل تجديد الاستضافة تلقائيا وتقوم كل شركات الاستضافة بتفعيل ذلك فى خطوة شراء الاستضافة كما فى شروط التجديد التلقائى ويتم التجديد بالأسعار العادية دون اى تخفيض ولذلك بمجرد انهاء عملية الشراء والدخول الى لوحة تحكم الاستضافة قم بالغاء تفعيل التجديد التلقائى للأستضافة واختيارة يدويا .

تثبيت الووردبريس على استضافة بلوهوست

بعد الانتهاء من شراء الاستضافة فى الخطوة السابقة ستصلك رسالة بريد الكترونى بها ايصال عملية الدفع بالاضافة الى تفاصيل دخولك الى منطقة العملاء .

قم مباشرة بالدخول الى لوحة التحكم الخاصة بأدارة مواقعك على استضافة بلوهوست وعند الدخول للمرة الاولى ستجد wizard بسيط يمكنك اتباعة لاضافة موقعك الالكترونى الاول وتثبيت الووردبريس علية.

لكن دعنا نتعرف على الخطوات التى يمكنك اتباعها دائما لاضافة موقع الكترونى جديد الى استضافتك سواء بعد ذلك او ان لم تجد هذا wizard المرشد البسيط عند دخولك. والتى يمكنك فيها اضافة موقع وتثبيت الووردبريس فى اقل من دقيقة واحدة .

  • قم بالدخول على My websites بالقائمة الرئيسية الجانبية.
  • قم بالضغط على create site .
  • قم بكتابة البيانات الاساسية من اسم الموقع وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور .
  • بمجرد الانتهاء قم بالدخول الى موقعك الان من خلال الرابط yourdomain.com/wp-admin
  • قم بتغيير yourdomain الى اسم موقعك الالكتروني
  • الان انت اصبحت داخل لوحة تحكم الووردبريس الخاصة بموقعك يمكنك البدء فى ادارتة واضافة المقالات والصفحات
تثبيت الووردبريس على استضافة بلوهوست

تغيير لوحة تحكم السى بانل فى بلوهوست الى اللغة العربية

قد تحتاج الى تغيير لغة لوحة تحكم الأستضافة الى اللغة العربية ولذلك توفر بلوهوست لوحة التحكم سى بانل cpanel التى تدعم اللغة العربية.

يمكنك تغيير لغة السى بانل cpanel الى اللغة العربية من خلال أتباع الخطوات التالية :

  1. الدخول الى الواجهة الرئيسية لحسابك ثم الضغط على advanced للدخول الى السى بانل
  2. الدخول الى References ثم الضغط على change language
  3. أختيار اللغة العربية من القائمة ثم الضغط على change
تغيير لغة السى بانل الى اللغة العربية فى بلوهوست
تابع تغيير لغة تحكم السى بانل الى اللغة العربية

إنشاء بريد الكترونى أحترافى بأسم موقعك على أستضافة بلوهوست

من الأمور الهامة جدا عند بداية إنشاء موقعك الألكتروني هى إنشاء بريد الكترونى أحترافى بأسم موقعك وتوفر لك أستضافة بلوهوست إمكانية إنشاء عدد لا محدود من البريد الالكترونى بأسم الدومين الخاص بك.

يمكن لك إنشاء بريد خاص بإدارة موقعك وأخر للدعم الفنى وبريد الكترونى أخر لللإعلانات وإنشاء بريد مختلف لفريق العمل مما يسهل عليك تنظيم رسائل البريد الالكترونى بشكل كبير.

لإنشاء بريد ألكترونى مخصص بأسم موقعك على أستضافة بلوهوست :

قم بأتباع الخطوات التالية كما موضح بالصورة

  1. الضغط على advanced فى القائمة الرئيسية الجانبية فى واجهة حسابك للدخول الى السى بانل والاعتدادات المتقدمة.
  2. الدخول الى Email ومنها الى Email accounts.
  3. الضغط على create لإنشاء بريد الكترونى جديد.
  4. قم بأختيار الدومين من القائمة المنسدلة ثم كتابة username الذى تريدة مثل admin أو contact أو support أو غيرها من حسابات البريد الالكترونى الأساسية لموقعك.
  5. قم بأختيار كلمة مرور قوية أو الضغط على generate لتوليد كلمة مرور قوية.
  6. إذا اردت ضبط المزيد من الأعدادات مثل أختيار مساحة تخزين البريد الالكترونى قم بالضغط على edit settings فى optional settings.
  7. وفى النهاية قم بالضغط على create لإنهاء إنشاء البريد الالكترونى.

شرح الووردبريس وكيفية ادارة موقعك الألكترونى

الان اصبح لديك موقع الكترونى او مدونة ووردبريس جاهزة ويمكنك الان البدء فى نشر المقالات والصفحات علية ولكن فى البداية هناك عدد من الخطوات التى ينصح ان تقوم بها وضبط بعض الاعدادات المهمة لمدونة الووردبريس بالاضافة الى تثبيت بعض الاضافات plugins التى تؤدى دور هام جدا لموقعك وتحسين شكل الموقع العام من خلال اختيار قالب ووردبريس مميز ومناسب لمجال موقعك.

سنتعرف على كل ذلك ان شاء الله فى عدد من الخطوات والتى يفضل اتباعها بالترتيب وان تقوم بها فى شكل قائمة تحقق checklist حتى لا تنسى اى خطوة منها .

لا تنسى يمكنك طلب ان نقوم لك بكل هذة الخطوات بالاضافة الى حصولك على عدد من القوالب واضافات الووردبريس المدفوعة برخصة رسمية مجانا من خلال خدمة تصميم وانشاء مواقع الووردبريس من اعرف دوت نت .

1. الدخول على لوحة تحكم الووردبريس وشرح واجهة الووردبريس الرئيسية

فى هذة الخطوة سنتعرف على كيفية الدخول الى لوحة تحكم وادارة الووردبريس بالاضافة الى كيفية تغيير لغة الووردبريس الى اللغة العربية ثم نظرة عامة على واجهة الووردبريس الرئيسية .

اولا للدخول الى لوحة تحكم الووردبريس الخاصة بموقعك :

  1. قم بالدخول على الرابط yourdomain.com/wp-admin مع تغيير yourdomain.com الى اسم الدومين الخاص بك .
  2. قم بأدخال اسم المستخدم username او ادخال بريديك الالكترونى Email address
  3. قم بادخال كلمة المرور password
  4. اضغط على دخول log in
 تسجيل الدخول على لوحة تحكم الووردبريس wordpress log in

الان ستتوجة الى الواجهة الرئيسية فى الووردبريس والتى يمكنك من خلالها ادارة موقعك بشكل كامل .

ثانيا تغيير لغة الووردبريس الى اللغة العربية :

وربما تود ان تكون الخطوة الاولى لك هى تغير لغة واجهة الووردبريس الى اللغة العربية فى حالة لم تختار ذلك عند تثبيت الووردبريس .

قم بالذهاب الى settings الإعدادات ثم عام General ثم الذهاب الى site language لغة الموقع واختار اللغة العربية

تغيير لغة الووردبريس الى اللغة العربية

ثالثا نظرة عامة على واجهة الووردبريس الرئيسية wordpress dashboard

يمكنك من خلال الووردبريس ادارة موقعك الالكترونى بشكل كامل ولذلك فهو افضل نظام ادارة محتوى فى العالم والذى يوفر لك الكثير من الاعدادات والاضافات التى تضيف الكثير من المزايا الى موقعك الالكترونى ويمكنك الوصول الى كل ذلك من خلال لوحة تحكم رائعة وسهلة الاستخدام .

واجهة الووردبريس الرئيسية

كما تلاحظ بالصورة السابقة هناك الكثير من الادوات التى توفرها لك الووردبريس لادارة موقعك الالكترونى ومنها:

  1. الرئيسية : وهى الصفحة الرئيسية للوحة تحكم وادارة موقع الووردبريس وستجد بها عدد من الرسائل والاحصائيات الخاصة بموقعك ومعلومات خاصة بالتحديثات الجديدة المتوفرة سواء كان لنسخة الووردبريس او احد الاضافات او القوالب المثبتة على الموقع
  2. rehub : خاصة بضبط اعدادات القالب المثبت على المدونة ويختلف من مدونة ووردبريس الى اخرى ولكن بالنسبة لى فأستخدم قالب rehub فى كل مدونات الووردبريس التى اقوم بإنشائها واعتبرة احد افضل قوالب الوروردبريس وخاصة المتعلقة بالمراجعات والتسويق بالعمولة والكوبونات والمدونات والمواقع الاخبارية وهو القالب الاول الموصى بة من امازون اسشوييت Amazon Associate لمعاينة او شراء قالب Rehub من هنا .
  3. مقالات : يمكنك هنا البدء فى اضافة المقالات واختيار التصنيقات والوسوم لموقعك الالكترونى
  4. وسائط : حيث يمكنك الوصول الى مكتبة الصور والفيديوهات والملفات كما يمكنك اضافة ملفات الوسائط الجديدة
  5. صفحات : اضافة الصفحات الى مدونة الووردبريس مثل صفحة اتصل بنا وسياسة الخصوصية واتصل بنا وغيرها
  6. التعليقات : ادارة التعليقات فى الووردبريس والرد على التعليقات الجديدة او حدفها وحذف التعليقات المزعجة
  7. المظهر : ادارة مظهر المدونة من اضافة وتعديل وتخصيص قالب المدونة بالاضافة الى ادارة الودجات والسايد بار والفوتر للمدونة بالاضافة الى menus لاضافة وتعديل القوائم لموقع الووردبريس بالاضاة الى محرر القوالب المتقدم
  8. إضافات : اضافة وحذف إضافات الووردبريس wordpress plugins
  9. أعضاء : ادارة الأعضاء من اضافة عضو جديد للمدونة او حذفة وتعديل البيانات الخاصة بهم ومستوى صلاحيتهم فى ادارة الموقع سواء كاتب او عضو او مدير وغيرها من المهام
  10. أدوات : تضم بعض الادوات مثل استيراد وتصدير المحتوى
  11. الإعدادات : وتشمل اعدادات عامة مثل اختيار اللغة والتوقيت الزمنى واعتدادات التعليقات والروابط الدائمة والخصوصية وغيرها من الإعدادات

وبذلك تكون قد تعرفت على الواجهة الرئيسية فى الووردبريس وسنستكمل لاحقا ان شاء الله تعالى باقى الشرح واهم الاضافات والاعدادات للوردبريس.

الأسئلة الشائعة عن استضافة بلوهوست وإنشاء موقع ووردبريس على bluehost

هل توفر بلوهوست دومين مجانا؟

نعم توفر بلوهوست دومين مجانا لمدة عام مع كل خطط الأستضافة التى تقدمها سواء الاستضافة المشتركة او استضافة الووردبريس أو سيرفر VPS.

هل تقبل بلوهوست الدفع بالعملات الرقمية؟

لا يمكنك شراء استضافة بلوهوست من خلال البتكوين والعملات الرقمية, توفر بلوهوست الدفع من خلال الباى بال والبطاقات البنكية.

هل توفر بلوهوست لوحة التحكم سى بانل cpanel؟

نعم توفر بلوهوست لوحة التحكم سى بانل مجانا مع الأستضافة

هل تدعم بلوهوست اللغة العربية؟

نعم فلوحة التحكم سى بانل التى توفرها بلوهوست تدعم اللغة العربية.

ما عيوب استضافة بلوهوست؟

لا توجد استضافة متكاملة ولذلك من عيوب بلوهوست انها لا توفر داتا سنتر فى الشرق الأوسط أو أوروبا ليكون أقرب الى مستخدمين الوطن العربى ولكن قد تعوض قوة سيرفراتها جزء كبير من هذا العيب, ان كان ذلك شرط أساسى لأختيارك الاستضافة يمكنك الاعتماد على استضافةهوستنجر والتى توفر اكثر من داتا سنتر فى أوروبا وأسيا وامريكا الشمالية وامريكا الجنوبية.

ما هى اسعار استضافة بلوهوست؟

تقدم بلوهوست 3 خطط من الأستضافة المشتركة تبدأ من الخطة الأساسية مقابل 2.95 دولار شهريا الى خطة البرو الاحترافية مقابل 13.95 دولار شهريا.

هل توفر بلوهوست كوبونات جوجل ادز مجانا؟

نعم بداية من الخطة بلص يمكنك الحصول على كوبون جوجل ادز وبينج ادز بقيمة 200 دولار ولكن هذا العرض للمستخدمين من امريكا وكندا عكس هوست جيتور التى توفر كوبونات بينج ادز تصلح لكل دول العالم

وبذلك نكون قد قدمنا مراجعة عن استضافة بلوهوست احد افضل شركات الاستضافة العالمية بالاضافة الى شرح موقع بلوهوست وكيفية إنشاء موقع إلكتروني ومدونة ووردبريس خطوة بخطوة على استضافة بلوهوست المشتركة وسنتعرف فى المقالة القادمة على كيفية ادارة موقع الووردبريس الخاص بك بالتفصيل .

بلوهوست :شرح بلوهوست bluehost وكيفية إنشاء موقع إلكتروني ووردبريس على استضافة بلوهوست (دليل شامل 2024)
بلوهوست :شرح بلوهوست bluehost وكيفية إنشاء موقع إلكتروني ووردبريس على استضافة بلوهوست (دليل شامل 2024)
2.95$ 8.99$

Tags:

2 Comments
  1. جزاكم الله خيرا مثلة اخى الكريم
    ان شاء الله يتم تحديث هذة النقاط فى الموضوع واضافة الشرح بالصور التوضيحية فى اقرب وقت ممكن
    تحياتى اخى العزيز

  2. جزاك الله خير ا اخى الفاضل..ارجوك تعرفنا ازاى بأضافة اميل على البلو هوست وازاى نغير لوحة التحكم نخليها بالعربى..جزاك الله خيرا

إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اعرف دوت نت
Logo